الأذن البارزة

Home / الأذن البارزة

عملية شد الجفون بالليزر

عملية تجميل الأذن البارزة

تعتبر الأذن البارزة  إجراءًا لتغيير شكل أو حجم الأذنين . قد تختار الحصول على رأب الأذن إذا كنت تزعجك مدى بروز أذنيك عن رأسك. قد تفكر أيضًا في عملية تجميل الأذن البارزة إذا تم فك شعر عن أذنيك أو أذنيك بسبب إصابة أو عيب خلقي . يمكن إجراء عملية تجميل الأدن البارزة في أي عمر بعد أن تصل الأذنان إلى الحجم الكامل عادة بعد سن الخامسة – من خلال مرحلة البلوغ . في بعض الحالات ، تتم الجراحة في وقت مبكر من عمر 3 سنوات إذا وُلد طفل بأذنين بارزين ومشاكل أخرى في شكل الأذن ،

ما هي الأذن البارزة 

الأذن البارزة هي إجراءً جراحيًا يستخدم لتحسين شكل أو حجم الأذنين . وجود الأذن البارزة  تعد مصدرًا متكررًا لقضايا احترام الذات في كليهما الأطفال والكبار  مما تسبب في إخفاء الناس آذانهم بشعرهم أو تجنب تسريحات الشعر أو القبعات التي تلفت الانتباه إلى الأذنين .

المؤهلون لعملية تجميل الأذن البارزة 

أن المؤهلون لعملية تجميل الأذن البارزة التي لديهم الخيارات التالية .

  • آذان كبيرة للغاية – حالة تسمى macrotia

  • جاحظ آذان تحدث على واحد أو كلا الجانبين

  • تشوهات الأذن الخلقية بما في ذلك الأذن الضيقة والأذن الفضفاضة

  • آذان متفاوتة – الحجم أو الشكل

يتم إجراء عملية تجميل الأذن البارزة  عادة في سن 5 سنوات أو أكبر .كما يجب على  المريض المثالي يتمتع بصحة جيدة ، ولا يعاني من مرض خطير أو حالات طبية قد تؤدي إلى مضاعفات . من المهم أن يكون لدى المريض والأسرة نظرة إيجابية وأهداف محددة للتحسين مع الحفاظ على توقعات واقعية لما يمكن تحقيقه في عملية تجميل الأذن البارزة

العمر الأنسب لعملية تجميل الأذن البارزة  سن الخامسة لأن يجب السماح للأذن بالنمو بالقرب من حجم البالغين للتأكد من أن التصحيح من رأب الأذن سيظل طبيعيًا بعد اكتمال نمو الأذن. في عمر 5 سنوات تبلغ أذن الطفل حوالي 85٪ من حجم البالغين.  بعد عمر 5 سنوات ، يكون الغضروف قويًا بدرجة كافية لأجراء عملية تجميل الأذن البارزة مما يزيد بشكل كبير من فرصة نجاح جراحةالعملية .

أقراء ايضاً : عملية شد الوجه 

الأذن البارزة ميديكالي كلينيك

قبل اجراء العملية الأذن البارزة

سوف يناقش الدكتور  مخاوفك حول ظهور آذن طفلك. سيتم إجراء تاريخ كامل وفحص للتأكد من أن طفلك مرشح جيد للجراحة. بعد التحقق من أن طفلك مرشح جيد ، سيناقش الدكتور Derderian خطته المخصصة لتحسين مظهر آذان طفلك.

خطواط إجراء عملية تجميل الأذن البارزة 

قد يشمل رأب الأنف مجموعة متنوعة من التقنيات الجراحية لتحسين محيط وحجم الأذنين. يتم عمل شقوق لجراحة الأذن بشكل عام على السطح الخلفي للأذن في الأخدود بين الأذن والرأس. عندما تكون الشقوق ضرورية في مقدمة الأذن ، يتم تصنيعها داخل أعماق الطيات في الأذن لإخفائها. الغضروف هو ما يعطي الأذن شكلها. توضع الغرزات في غضروف الأذن لإعادة تشكيلها لتكوين طيات ذات مظهر طبيعي على مقدمة الأذن.

غالبًا ما تكون هناك حاجة إلى غرز في الغضروف لتدوير الأذن مرة أخرى ، أقرب إلى الرأس. تُستخدم الغرز غير القابلة للذوبان لإنشاء وتأمين الشكل الجديد للغضروف في الأذن لأنه يستغرق حوالي عام واحد حتى يتكيف غضروف الأذن بشكل دائم مع شكل الأذن الجديد. تُستخدم الغرز الذائبة لإغلاق شق الجزء الخلفي من الأذن. تستغرق العملية حوالي ساعتين ونصف في المتوسط. يتم ارتداء الضمادة لمدة 3 أيام بعد الجراحة.

فترة التعافي 

قد يشعر المريض بالانزعاج  بعد عملية تجميل الأذن البارزة  أمر طبيعي يتم وصف ادوية مسكنة للألم من بعد الجراحة . بعد إزالة الضمادات . يمكن للمرضى العودة إلى المدرسة في أسبوع واحد وممارسة التمارين والأنشطة الرياضية العادية .

مخاطر عملية تجميل الأذن البارزة

بعد التخدير  قد يشعر المريض بالمرض . قد يعاني أيضًا من صداع أو التهاب في الحلق أو الشعور بالدوار. هذه الآثار الجانبية عادة ما تكون قصيرة الأجل. تنطوي العملية أيضًا على خطر ضئيل يتمثل في حدوث نزيف وعدوى – سيقوم جراح طفلك بمناقشة هذا الأمر معك.

  • معظم المرضى سعداء جداً بنتائج الجراحة ولكن ضع في اعتبارك أن الهدف هو التحسين وليس الكمال. لا تتوقع أن تتطابق كلتا الأذنين تمامًا ؛ التماثل التام غير محتمل وغير طبيعي
  • تتلاشى الندبة الموجودة خلف الأذن جيدًا ولكن في حالات نادرة يمكن أن تصبح حمراء
  • العدوى غير شائعة ولكنها يمكن أن تحدث في بعض الأحيان. وعادة ما يتم تخفيف هذا مع مسار المضادات الحيوية
  • يمكن أن يحدث النزيف ولكن بسبب الضمادة المستخدمة ، يكون هذا عادةً بسيطًا
  • يمكن أن تشعر الأذنان بالخدر أو الوخز لعدة أسابيع بعد الجراحة
  • هناك خطر ضئيل في احتمال إجراء عملية جراحية أخرى للتكيف.

ظهور النتائج النهائية 

عادة ماتظهر النتائج النهائية بعد سنة من اجراء العملية حيث يكون بهل فترى بعض التورم بسيطاً الذي يحدث بعد الجراحة ، لذا فإن التغييرات المرئية تكون ملحوظة على الفور بعد الجراحة. عندما تتم إزالة الضمادات  قد يكون بعض التورم لكن شكل الأذن ومحيطها سيبدو طبيعيان. وسوف يتحسن شكلهما على مرور الأيام بشكل تدريجي .

من اجل حجز موعد

تواصل معنا الان وسوف نجيب على جميع اسئلتكم واستفساراتكم