عملية تجميل المهبل

Home / عملية تجميل المهبل

عملية تجميل المهبل

عندما تلد المرأة أو تتقدم في العمر يخضع جسدها للكثير من التغييرات. يعد ارتخاء عضلات المهبل أحد هذه التغييرات. تختار العديد من النساء الخضوع لعملية تجميل المهبل  او (تضييق المهبل) الجراحية . كما أن المرأة التي تخضع لعملية تجميل المهبل يكون لأغراض معينة  مثل تضييق المهبل  وتجميل الشفرين . بالإضافة إلى ذلك  هناك أنواع عملية تجميل المهبل هي الجراحة الترميمية للمهبل والتجميلية . 
تجميل المهبل ميديكالي كلينيك 

الفرق بين تجميل المهبل و تجميل الشفرات

  • تجميل المهبل هو إجراء يتضمن شد المهبل بالكامل جراحياً من الأرتخاء ما بعد الحمل أو بسبب التقدم في السن.
  • من ناحية أخرى ، يتم إجراء عملية تجميل الشفرات بشكل منفصل أو بالاشتراك مع عملية تجميل المهبل .  تساعد عملية تجميل المهبل  على جعل المهبل بشكل اصغر وتكون الشفرات متناظرة عن طريق تغيير حجمهم .

اقرأ ايضاً : عملية تكبير المؤخرة 

تجميل المهبل ميديكالي كلينيك

اسباب اجراء عملية تجميل المهبل 

هناك عدد من الأسباب التي تجعل المرأة تختار الخضوع لعملية تجميل المهبل . من المهم معرفة الغاية من اجراء عملية للمهبل هل الغراض منها ترميم المهبل أو تجميل .

لان إجراء عملية الترميمية للمهبل يهدف إلى تحسين وظيفة الجسم في منطقة معينة. على سبيل المثال ، يمكن أن تتطلب العيوب الخلقية لدى طفلة جراحة ترميمية للمهبل أو تجميل الشفرتين. هذا حتى تتمكن من أداء الوظيفة الطبيعية للجهاز البولي ، ودورات الحيض ، والمتعة الجنسية والولادة أثناء نموها.

تشمل المشكلات الوظيفية الأخرى التي تتطلب جراحة ترميمية للمهبل سلس البول ومشاكل التحكم في المثانة. قد تؤدي هذه المشكلة إلى فرط نشاط المثانة وإفراز البول عند الضحك أو السعال. يمكن أن يسبب أيضًا تشنجات عضلية في الجهاز البولي. يساعد شد المهبل من خلال رأب المهبل أو تجميل الشفرتين على إعادة بناء المنطقة لتعمل بشكل صحيح.

اقرأ ايضاً : عملية تكبير الصدر

تجميل المهبل ميديكالي كلينيك

أنواع عملية تجميل المهبل

  • رأب غشاء البكارة التناسلي: يتم إجراء هذا الإجراء لإعادة غشاء البكارة إلى حالته الأصلية. غشاء البكارة عبارة عن نسيج يمكن أن يتمزق إما بسبب النشاط البدني الشاق أو استخدام السدادات القطنية أو الجماع .
  • تضخيم بقعة جي: يتم حقن الكولاجين في جدران المهبل لزيادة المتعة الجنسية والتحفيز في هذا الإجراء.

مخاطر تضييق المهبل وعملية تجميل الشفرين

عند إجراء عملية جراحية في منطقة حساسة كهذه ، يجب على المرء الحصول على جميع المعلومات حول المخاطر والفوائد . تشمل المخاطر المعروفة لعمليات التجميل أو الترميم المهبلية الالتهابات والتندب والألم وعدم الراحة والتغيرات في الحساسية.

لتجنب أي عملية جراحية بعد الجراحة ، احصل على المشورة المهنية من الاستشاريين في مستشفى ميديكالي كلينيك .

اقرأ ايضاً : عملية نحت الجسم 

تجميل المهبل ميديكالي كلينيك

الأسئلة الأكثر شيوعاً حول عملية تجميل المهبل 

ماذا يحدث اثناء العملية تجميل المهبل ؟

يتم تجميع العضلات المنفصلة معًا ويزال الجلد المخاطي الزائد من الجانب الخلفي من المهبل. يمكن أيضًا إزالة الجلد الخارجي للحصول على مظهر أكثر جمالية.

ماهو نوع التخدير في العملية ؟

في حين يمكن إجراء العملية تحت تأثير التخدير الموضعي ،كما أن البعض يختارون  إجراؤها تحت تأثير التخدير العام.

ماهي خطواط العملية تجميل المهبل ؟

بمجرد تحديد مقدار الشد الذي يجب القيام به اثناء المعاينة يتم وضع علامة على شكل دائري لتحديد الجلد الزائد المراد إزالته من داخل المهبل . تحت الجلد يتم شد الأنسجة بخيوط قوية. بمجرد شد القناة المهبلية ، يتم خياطة الجلد المخاطي . إذا كان هناك جلد خارجي بارز ، فيمكن تقليل ذلك أيضًا للحصول على نتيجة جمالية أكثر.

ما هي مخاطر العملية ؟

تشمل المخاطر الناتجة عن عملية تجميل المهبل العدوى والنزيف والألم إلى جانب المضاعفات النادرة.

كم مدة التعافي من بعد العملية ؟

قد يكون لدى المرضى أسبوع إلى أسبوعين من الراحة. قد يشعرون بألم  خفيف في الأيام القليلة الأولى ، ويجب عدم  استخدام السدادات القطنية أو الجماع لمدة ثمانية أسابيع. اعتمادًا على مقدار الشد الذي يتم إجراؤه ، قد يُطلب من بعض المرضى استخدام الموسعات.

ما هي نتائج العملية ؟

ينتج عن هذا الإجراء عادةً ضيق قناة المهبل ، مما يساعد على تعزيز الرضا الجنسي.

ويكبيديا 

من اجل حجز موعد

تواصل معنا الان وسوف نجيب على جميع اسئلتكم واستفساراتكم