علاج الحروق بالليزر

Home / علاج الحروق بالليزر

تجميل الحروق

تعتبر عملية تجميل الحروق بالليزر في تركيا من أكثر العمليات التجميلية طلبًا، فقد يمكن التغاضي عن الكثير من مشاكل البشرة أو الجسم، ولكن التعرض للحرق غالبًا ما يتسبب في تشوه غير مقبول، ولذلك يتخذ المصابون بالحروق الطريق الأكثر فعالية في القضاء على أثارها وهو إزالة أثر الحروق بالليزر.

ما هي عمليات تجميل الحروق بالليزر

تعد عملية تجميل الحروق بالليزر هي إحدى أنواع العمليات التجميلية الخاصة بعلاج الحروق وإزالة آثارها، حيث يتم استخدام أشعة الليزر لتنظيف الجلد وتجديد خلاياه وبالتالى علاج الأنسجة المتضررة وإزالة آثار الحروق منها.

وتعتبر عملية تجميل الحروق بالليزر من أحدث وأشهر التقنيات التجميلية المستخدمة، فهي تعالج حوالى 10% من أثار الحروق في كل جلسة، ومع استمرار الجلسات يمكن أن تختفى الآثار والبقع الناتجة عنها بشكل نهائي ليس ذلك فقط بل سيساعد الليزر أيضاً على توحيد لون البشرة وإعادتها للونها الطبيعي

المؤهلون لعملية إزالة آثار الحروق بالليزر

بالتأكيد أول ما ستُفكر به فيما يتعلق بعملية إزالة الحروق بالليزر أن تعرف بالتحديد ماهية الأشخاص الذين يُمكن وصفهم بالمؤهلين لتنفيذ ذلك الاجراء، وهم فئات معينة محددة أبرزهم ما يلي:

1- القادرون على تحمل الجراحة من الناحية الجسمانية، إذ أنه على الرغم من كون عملية إزالة آثار الحروق بالليزر من العمليات      التي لا تفتقر إلى تخدير كام وتعد بسيطة بعض الشيء إلا أنها لا تزال تعد جراحة، وبالتالي تحتاج للمؤهلين لها.

2- البالغين لمرحلة الشباب، وهذا في الحقيقة ما يُمكن اعتباره شرط رئيسي للخضوع للعميلة والمتابعة فيها، فإزالة الحروق          تحتاج بشرة من نوع مُعين قادرة على التكيف مع الوضع، وهذا لا يحدث مع كل البشرات وإنما فقط المنتمية للشباب.

3- الغير مصابون بسيولة في الدم، فالإصابة بسيولة في الدم من الممكن جدًا أن تؤدي إلى نوع من أنواع التجلط خلال العملية        وبالتالي حدوث النزيف، وهو أمر غير مطلوب بالتأكيد لخطورته، فعلى الأقل يُمكن تناول مضادات لحدوث ذلك.

4- المصابون بحروق لا تزول مع الأدوية وطرق العلاج الأخرى، إذ أنه من الطبيعي أن يلجأ إلى العملية كل من فقد الأمل في قيام      أي طريقة علاج أخرى في الوصول إلى النتيجة التي تكفل العملية الوصول إليه، وهذا أمر يحدده الطبيب منذ البداية

العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار قبل إجراء ازالة الحروق بالليزر

هناك بعض العوامل التي يجب أن توضع في الاعتبار قبل الدخول في إجراء عملية إزالة الجروح بالليزر، حتى تتم العملية بالصورة الأمثل، فيجب النظر إلى ما يلي:

  • المكان الموجود به الحرق، لأن المكان السميك من الجلد يكون التدخل الجراحي له أفضل من العلاج عن طريق الليزر في النتائج السريعة.
  • يتم معرفة حجم التلف في الأنسجة ويكون ذلك من قبل الطبيب المختص لتحديد أنسب الطرق في علاج هذا الحرق.
  • يتم الكشف على حالة جلد المريض من ناحية المرونة، لأن الجلد المترهل يكون من الصعب إجراء عملية الليزر فيه.

في الغالب يتم إرسال صورة إلى المركز من شكل الحريق والمكان الذي تم فيه الحرق، مع تحديد عمر المريض، ويكون ذلك كشف مبدئي قبل الذهاب إلى تركيا وإكمال باقي التفاصيل.

أقراء ايضاً : عملية تجميل الأنف بالليزر

علاج الحروق بالليزر

النتائج المتوقعة بعد ازالة آثار الحروق بالليزر:

تحتاج عملية تجميل الحروق التقليدية  إلى وقت كافي حتى تظهر النتيجة النهائية لها، وفي حالة اللجوء إلى عملية تجميل الحروق بالليزر تكون النتائج سريعة جدًا وتظهر بعد كل جلسة يتم فيها استخدام الليزر، وذلك بعكس عملية تجميل الحروق التقليدية التي تجرى من خلال الجراحة فقط ولا يتم استخدام الليزر، حيث قد تمتد الفترة التي تظهر فيها نتائج العملية إلى شهر أو أكثر.

وقد لا تحدث بعض المضاعفات الخطيرة بعد عملية تجميل الحروق بالليزر، كل ما يتعرض له المريض قد يكون الالتهاب البسيط أو الالتهاب بالعدوى التي تكون بسبب الإهمال، وهذا على عكس المضاعفات الخطيرة التي تحدث بسبب عملية تجميل الحروق التقليدية الجراحية، والتي يمكن تفاديها باختيار مركز تجميلي على مستوى عالٍ من النظافة والعناية بالمرضى.

ورغم أن فترة النقاهة في بعد عملية تجميل الحروق بالليزر في تركيا تكون فترة بسيطة لا تتجاوز بضعة أيام، لكن يجب أن يهتم المريض في هذه الفترة بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، ويجب مراعاة وضع مضادات حيوية أو مراهم على مكان إجراء العملية حتى لا تتعرض البشرة للجفاف.

التعافي من بعد عملية تجميل الحروق بالليزر 

تختلف فترى التعافي بين عملية تجميل الحروق التقليدية عن عملية تجميل الحروق بالليزر حيث يكون الشفاء بالجراحة اطول مدته حيث تصل للشهرين حيث عملية تجميل الحروق بالليزرحيث يكون الشفاء سريع للغاية، ولا يلزمك سوى أن تتبع التعليمات وأن تحرص على دهن مضادات التهاب وكريمات ترطيب على مكان الإصابة، وعدم التعرض إلى أشعة الشمس.

 تكلفة عملية تجميل الحروق بالليزر 

عندما نتحدث عن التكلفة فإنه من البديهي تمامًا أن يكون هناك انشغال كبير بهذا الأمر لأن تكلفة عملية تجميل الحروق التقليدية تختلف عن عملية تجميل الحروق بالليزر بما يتعلق بمحددات التكلفة فهي في المقام الأول تتعلق بالمركز الذي يتم إجراء العملية فيه، حيث أنه من المنطقي أن يختلف السعر من مكان إلى آخر حسب المركز وجودته،

كذلك الأطباء الذين سيجرون لك العملية يُحددون بشكل كبير شكل العملية بالإضافة إلى التقنية المُستخدمة وسبل الراحة التي يتم توفيرها، وإذا ما كنت تبحث عن مركز تركي يستطيع توفير كل هذه الخدمات وبسعر مميز للغاية ومختلف فإن مركز ميدكالي كلينيك فهو الخيار الأنسب لك.

يوفر مركزميدكالي كلينيك عملية تجميل الحروق بالليزر في تركيا بتكلفة لا تزيد عن 2000دولار، وهو أقل سعر يُمكن الحصول عليه مع الوضع في الاعتبار أن مراكز أخرى في تركيا توفرها بمبلغ3000 دولار وخارج تركيا قد يبدأ السعر من 3500 دولار تقريبًا.

ويكبيديا

من اجل حجز موعد

تواصل معنا الان وسوف نجيب على جميع اسئلتكم واستفساراتكم